2018-04-29

0 comment

5 رسوم بيانية توضح أحداث عام 2017 المتعلقة بتقنية بلوك تشين

إذا كنت تعمل في مجال البنوك أو التمويل أو امننك مستثمر في بيتكوين أو احدى العملات الرقمية والمشفرة، فمن المحتمل أنك تعرف تقنية بلوك تشين.

لكن بالنسبة لشخص عادي متابع لأخبار التقنية فربما سمعت بها، بينما من لا يتابع هذه الأخبار قد لا يسمع عنها.

إليك نظرة عامة سريعة على أخبار العام حول بلوك تشين، قواعد البيانات التي تجعل السجلات أكثر قابلية للتحقق والتي تحافظ على البيانات بشكل آمن.

من أجل هذا التحليل، تم استخدام برنامج Quid، وهو برنامج يقوم بالبحث وتحليل كميات هائلة من البيانات ثم يقدم رؤية عن طريق تنظيم ذلك المحتوى بشكل مرئي.

لقد كان عام 2017 مهما بالنسبة للأخبار حول بلوك تشين، والتي تم الإعلان عنها باعتبارها تقنية ستطور العديد من الصناعات تتجاوز الخدمات المصرفية والبنوك.

في ربيع العام الماضي، أكد رجل الأعمال الأسترالي Craig Wright أنه مخترع بيتكوين وهو ما شكل مفاجأة قوية وأشعل جدلا كبيرا، وهناك الكثير من الشكوك حول صحة ما ادعاه الرجل.

من جهة أخرى أعلنت شركة Ripple، التي تطور بروتوكول الدفع وشبكة التبادل، أنها جمعت 50 مليون دولار وشاركت مع بنوك كبرى. في الرسم البياني أدناه، حددنا العديد من الأحداث الأخرى المهمة في هذا القطاع.

فرز كل تلك البيانات في شبكة واحدة، تظهر لنا المواضيع الرئيسية. كان الموضوع الذي أنتج معظم القصص هو العقود والتنظيم. تتضمن هذه القصص التي تمثل 10٪ من الشبكة نقاشات واسعة النطاق حول بلوك تشين، منها نقاشات مرتبطة بالثقة في بعض مجالات التمويل الكبيرة ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

مواضيع مهمة أخرى: تأثير blockchain على مدفوعات المحمول، تمويل التجارة، والواقع المعزز والافتراضي. والمواضيع والتطورات الأكثر إثارة للدهشة: يرى بعض البلدان تكنولوجيا بلوك تشين كوسيلة للحد من تزوير الانتخابات، وغيرها، مثل أستراليا التي بدأت في دمج بلوك تشين في مجال الطاقة الشمسية.

أما عندما نتحدث عن اللاعبين الرئيسية في المجال الجديد خلال 2017، نجد في أعلى القائمة Blythe Masters، وهو خبير اقتصادي ومدير تنفيذي سابق في JPMorgan Chase وهو الآن يدير شركة Digital Asset Holdings.

ثم بريان بهليندورف، وهو مبرمج سابق يدير الآن مشروع المصدر المفتوح Hyperledger وهو الذي يأتي في مرتبة ثانية.

في شبكة من القصص الإخبارية التي تظهر مشاعر إيجابية إلى حد كبير، فإن الشكوك حول Craig Wright ومزاعمه هي واحدة من المجالات القليلة للمشاعر السلبية.

وأخيرًا، تم اجراء بحث يجمع بين كل من بلوك تشين و المستقبل لمعرفة ما إذا كان مستقبل هذه التقنية يبدو مختلفا عن الحاضر.

تبين أن هذا التقنية لم تعد محصورة على التمويل والبنوك بل إنها تمددت إلى الموسيقى والفنون، حيث تساعد التكنولوجيا الموسيقيين وغيرهم على حماية حقوق النشر في عملهم، فيما دخلت أيضا إلى مجال إنتاج الطاقة سواء النفط أو الغاز أو حتى الطاقة الشمسية وكذلك مجال الرعاية الصحية.

 

إقرأ أيضا:

أكثر من 100 عملة رقمية يجب أن تبتعد عنها

ماذا عن خطط جوجل و فيس بوك و آبل و أمازون اتجاه تقنية بلوك تشين؟

9 حقائق يجب أن تعرفها عن عملة بيتكوين

كيف سيستفيد قطاع النفط من تقنية بلوك تشين الثورية؟

ما هي بيتكوين أو ما يرمز له بـ XBT، BTC، ฿

أبرز المجالات والصناعات التي يمكنها أن تستفيد من تقنية بلوك تشين

لماذا البنوك والمؤسسات المالية مهتمة بتقنية بلوك تشين Blockchain؟

ما هي تقنية بلوك تشين Blockchain أو سلسلة الكتل؟

متى يصبح استخدام العملات الرقمية والمشفرة غير قانوني؟

تعريف العملة الرقمية وتاريخ العملات الافتراضية والمشفرة

ما هو الفرق بين العملة الإلكترونية والعملة الرقمية والعملة المشفرة

أساسيات مهمة لابد أن تعرفها عن العملات الرقمية والمشفرة

هذه مميزات العملات الرقمية والمشفرة وفوائدها

قد يعجبك ايضاً