2018-05-30

0 comment

كيف يمكنني العثور على العملات المشفرة الجديدة وعمليات الطرح الأولي ICO

ربما لا تريد الإستثمار في العملات الشهيرة مثل بيتكوين لأنها مكلفة ومرتفعة الثمن، رغم أنه في الواقع هناك عملات منها رخيصة مثل الريبل و Stellar Lumens و NEM أو حتى IOTA تتمتع بشهرة كبيرة وتعد من أكبر العملات الرقمية المشفرة في الوقت الحالي.

لكن في ظل الوضع الحالي وحالة المضاربة القوية التي تتعرض لها سوق العملات المشفرة والإنخفاضات القوية التي تستهدف أغلب العملات المشفرة المتاحة، ستكتشف أن العملات الرقمية المشفرة الجديدة وعمليات الطرح الأولي ICO تعمل على الجانب الآخر من السوق بشكل جيد من خلال اقبال كبير عليها وارتفاع أسعارها بقوة.

على مدار هذه السنة وبينما تتراجع العملات الرقمية المشفرة الشهيرة وجدنا أن هناك صف من العملات الاخرى ترتفع بقوة وبنسب عالية، وهذه هي أحدث العملات التي يتم إضافتها للتداول، ويمكن الاستثمار فيها لتحقيق أرباح سريعة منها والخروج قبل أن تتأثر هي الأخرى بالوضع الذي يحكم السوق اجمالا.

طريقة شراء معظم أحدث العملات المشفرة هي أن تشتري بيتكوين وتحوله إلى الإيثريوم Ethereum وهذا الأخير هو الذي تقبل به أغلب عمليات الطرح الأولي حسب متابعتي الشخصية، والكثير منها أيضا تقبل بعملة بيتكوين.

السؤال الذي سنحاول الإجابة عنه في هذا المقال المطول هو كيف يمكنني العثور على العملات الرقمية المشفرة الجديدة وعمليات الطرح الأولي ICO.

 

  • موقع CoinMarketCap أو منافسين له

قد تعرف بالفعل عن CoinMarketCap كأداة متابعة لقيمة العملة ومجموع القيمة السوقية. ومع ذلك يحتوي CoinMarketCap على قسم “تم إضافته مؤخرًا” ، حيث يمكن رؤية أحدث العملات المضافة إلى الموقع.

لن ترى العروض الأولية للعملات الجديدة في هذه القائمة، ولكنها ستساعد في العثور على العملات التي لديها عرض تداول فعلي. تأتي كل عملة بتقديرات تقييم قيمة، مما يتيح لك المعلومات التي تحتاجها للشراء بسعر عادل وإجراء مقارنات مع العملات الأخرى.

يحرص الموقع على إضافة العملات المشفرة التي لديها عدد معروف من الوحدات والقيمة السوقية والتي يتم تداولها على منصات تداول معينة في البداية، ما يضمن لك الحصول على معلومات ستساعدك في اتخاذ القرار بالاستثمار مبكرا فيها.

كن حذرًا من أن CoinMarketCap قد يعرض ضمن قائمة العملات الرقمية المشفرة بعض العملات الإحتيالية فالموقع لا يستبعد الطلبات مطلقًا وعادة ما يضيف احدث العملات المشفرة إلى قائمته، حتى إذا كان من المرجح أن تكون عملية احتيال. موقفهم هو أن دورهم يتمثل في “تتبع أسعار تلك العملات والأصول الرقمية”، لذلك تأكد من شرعية العملات التي أنت مهتم بها قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

هناك مواقع منافسة أيضا تحرص على إضافة أحدث العملات الرقمية المشفرة منها موقع CoinCodex وهو الذي يملك قسم ICO Calendar & Token Sales حيث يمكنك التعرف على عمليات الطرح الأولي الجديدة والجارية حاليا.

 

  • منتديات BITCOIN TALK والمنتديات المنافسة

تعد منتديات BITCOIN TALK واحدا من المواقع الشهيرة التي تضم الآلاف من عشاق بيتكوين ومنافساتها، وهو الموقع الذي تم إطلاقه عام 2009 ومن حينها وهو لا يزال من المنتديات الناجحة والمجتمعات الإلكترونية التي تجمع المهتمين بهذه الأصول الرقمية.

الجميل في هذا المنتدى أنه عادة ما يتم طرح مواضيع ونقاشات حول أحدث العملات المشفرة وعمليات الطرح الأولي وستجد آراء الخبراء في هذا المجال حول تلك العملات وتجارب سابقة يمكنك أن تساعدك في اتخاذ القرار الأفضل وتفادي النصب.

ليس هذا المنتدى الوحيد المتوفر على الإنترنت والذي يوفر أقساما كثيرة منها أقسام العملات المشفرة الجديدة بل هناك منافسين له، ابحث فقط في جوجل عن كلمات متعلقة بالمجال مثل Forum و ICO.

 

  • منصة ICO ALERT

مهتم بالاستثمار في عمليات الطرح الأولي وقبل طرح العملات الجديدة مبكرا؟ هذا يوفر لك الحصول على كميات كبيرة من تلك العملات بسعر رخيص وعندما ترتفع تبيع وتحقق هامش ربح جيد.

منصة ICO Alert هي واحدة من المنصات التي تنحصر مهمتها في عرض أحدث عمليات الطرح الأولي، وأيضا العمليات التي ستبدأ قريبا، والعمليات المكتملة حديثا وتوفر لك تفصيل بما فيها تاريخ بداية تلك العمليات وتاريخ نهايتها وما إلى غير ذلك من التفاصيل؟

وتتيح لك المنصة التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بكل عملة على حدا، بالتالي القيام بأبحاث أكثر والتعرف على المشروع قبل الاستثمار فيه.

لا توجد أي ضمانات على أن العمليات التي يعرضها الموقع كلها جيدة وليس بها عمليات طرح أولي احتيالية لذا كن حذرا.

 

  • منصة Reddit

إذا كنت حريصا على متابعة نقاشات مجتمع العملات الرقمية والمشفرة فمن الأكيد أن نتائج بحث جوجل ومواقع أخرى وجهتك إلى نقاشات على Reddit.

ولأن الموقع كبير للغاية يتضمن الكثير من أقسام مجتمع العملات الرقمية المشفرة ننصحك بهذه الأقسام وهي /r/altcoin, /r/ico إضافة إلى /r/icocrypto والتي ستجد بها نقاشات جول أحدث العملات الرقمية واعلانات للطرح الأولي ويمكنك فتح النقاش على أي عملية أنت مهتم بالإستثمار فيها.

أضف إلى الأقسام الثلاثة السابقة قسم /r/CryptoCurrency والذي ننصحك أيضا بمتابعته ومن الأفضل أن تحصل على عضوية مجانية لك في الموقع لمتابعة تلك الأفسام بسهولة.

 

  • المزيد من الاقتراحات:

ينشر TheTokener معلومات عن العملات ويزودك بقائمة العاملين بالعملة الرقمية المشفرة ووصلات وسائل التواصل الاجتماعي، مما يمنحك معلومات أفضل عن كل عملة طرح أولي ICO.

خدمة IcoMap توفر لك العثور على عمليات الطرح الأولي حسب الموقع الجغرافي، يمكنك مثلا أن تحدد بريطانيا لتجد كل العمليات الجارية هناك والمتاحة للاستثمار بها.

من جهة أخرى نجد أن Bestcoins قد فتح قسم خاص بالنقاشات حول عمليات الطرح الأولي الجديدة والتي تجرى حاليا، هذا سينفعك في الحصول على معلومات إضافية

 

في النهاية؟

تذكر هذا المقال ليس إعلانيا لتلك المواقع، ثانيا هذا مقال عبارة عن دليل يساعدك في العثور على العملات المشفرة الجديدة وعمليات الطرح الأولي ICO والمواقع المذكورة لا علاقة لموقع عملات نت بها.

من جهة أخرى حذرناك أكثر من مرة في المقال، بخصوص التحقق من أي عملة أو عملية طرح أولي قبل الاستثمار فيها، لأنه في النهاية أنت من سيتحمل لوحدك الخسارة ولك الربح أيضا لوحدك ولن نتشاركه معك عند اتخاذ قرار بالاستثمار.

 

إقرأ أيضا:

أمور يجب عليك معرفتها قبل تداول العملات الرقمية المشفرة

ما هي مشاكل التوافق بين بلوك تشين و قانون GDPR؟

4 متطلبات تقنية لتطوير الثقة بمجال إنترنت الأشياء باستخدام بلوك تشين

كيف أصبحت Lamborghini محبوبة أنصار العملات الرقمية المشفرة؟

بلوك تشين ودورها المرتقب في الويب 3.0: الجزء 2

بلوك تشين ودورها المرتقب في الويب 3.0: الجزء 1 من 2

لماذا فيس بوك مهتمة بتقنية بلوك تشين وكيف ستستفيد منها؟

أهم ما جاء في قمة مستقبل البلوك تشين 2018 في دبي الإمارات

كم تربح منصات تداول العملات الرقمية والمشفرة؟

أساسيات تعدين بيتكوين والعملات المشفرة

معلومات مغلوطة وشائعة عن العملات المشفرة والرقمية

كيف ستصبح دبي عاصمة بلوك تشين عام 2020؟

دبي مدينة المستقبل بقوة تقنية بلوك تشين

5 رسوم بيانية توضح أحداث عام 2017 المتعلقة بتقنية بلوك تشين

ماذا عن خطط جوجل و فيس بوك و آبل و أمازون اتجاه تقنية بلوك تشين؟

9 حقائق يجب أن تعرفها عن عملة بيتكوين

كيف سيستفيد قطاع النفط من تقنية بلوك تشين الثورية؟

قد يعجبك ايضاً