2018-05-27

0 comment

كيف أصبحت Lamborghini محبوبة أنصار العملات الرقمية المشفرة؟

على منتديات العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين ومنافساتها الكثيرة، ستجد الكثير من المنشورات التي تردد العلامة التجارية Lamborghini.

يتم الإشارة إلى سيارات هذه الشركة بكلمة Lambo، ويتم ترديدها على نطاق واسع، حيث يتساءل المعلقون والناشرون، متى سنحصل على Lambo؟ قريبا Lambo، والعبارات الأخرى الشهيرة والشائعة.

في بعض الاجتماعات التي تعقد على أرض الواقع لهؤلاء ستلاحظ وجود بضعة سيارات Lamborghini وسيارات رياضية أخرى في مواقف السيارات بالقرب من أماكن عقد الاجتماعات والمؤتمرات الخاصة بهذا المجتمع الجديد والمتنامي.

استئجار وشراء سيارات هذه العلامة التجارية باستخدام بيتكوين ومنافساتها هو أمر واقعي الآن، وقد أضحت Lamborghini أو Lambo، رمز إثبات النجاح في مجال العملات الرقمية المشفرة.

إذا كنت تملك عدد وحدات بيتكوين التي يمكنها أن تجلب لك السيارات الفارهة من هذه الشركة فيمكنك شراؤها، وهذه واحدة من أشهر المعاملات التي يقوم بها المتعاملون بهذه الأصول الرقمية.

وبفضل طفرة من المليارديرات الذي حققوا الثروة من هذه الأصول والذين ينفقون بيتكوين على لامبورغيني، أصبح “لامبو” الرمز الشهير لهذا المجتمع. “متى سنحصل على لامبو؟” عادة ما يطرح هذا السؤال للحصول على جواب بخصوص موعد وصول قيمة العملة الرقمية المشفرة إلى القيمة التي يمكن بها أن تأتي بواحدة من السيارات الفارهة.

ليس هناك شك في الطلب المتزايد على سيارات لامبورغيني وهي التي أكدت أن المبيعات قد ارتفعت بشكل مطرد، حيث سجلت مبيعات قياسية في يناير الماضي، مسجلة سبع سنوات متتالية من نمو المبيعات.

كما قالت سوزان كانتور، المسؤولة عن إدارة العلامة التجارية لشركة Red Peak: “من الناحية التاريخية، كانت لامبورغيني دائما ما تشكل علامة للثراء وكثرة الأموال” وأضافت “لقد كانت دائما رمزا للثروة الزائدة وغير المعقولة، لأن لا أحد يحتاج لامبورغيني”.

من جهة أخرى فإن سيارات لامبورغيني تشكل الخيار الأفضل لمن يرغب في التميز عن بقية الناس، ويريد أيضا تسليط الأضواء عليه والتأكيد لمن حوله على أنه ثري وغني.

قالت امي هافت، رئيسة مجموعة HL: “لقد كانت لامبورغيني دائما تقف وراء الفلاش والضوضاء وجرعة صحية من هرمون التستوستيرون”

ولأن هذه السيارات تصنع بالكامل في الولايات المتحدة الأمريكية ويقبل عليها الأثرياء ورجال الأعمال الأمريكيين والأجانب، إضافة إلى الفنانين والناجحين فهذا يدعم اتخاذ مجتمع العملات الرقمية المشفرة هذه السيارات شعارا له.

وأضافت هافت أن سيارات لامبورغيني تدل أيضا على “الثراء السريع والموت بسرعة”، ويمكن القول إنه بيان عظيم لطول عمر ثروة بيتكوين التي توصف بأنها فقاعة، ففي وقت وجيز وصلت إلى 20000 دولار قبل أن تتراجع حاليا إلى 7000 دولار مع إمكانية تراجع قيمتها بصورة أكبر الفترة القادمة واستمرار معاناتها منذ 5 أشهر حاليا.

في مقابلة مع قناة سي إن بي سي الأسبوع الماضي، قال المدير التنفيذي للعلامة التجارية ستيفانو دومينيكالي إن الشباب يحبون لامبورغيني، وخاصة الشباب الذين يعشقون المخاطرة والثراء ولديهم الرغبة في أن يصبحوا مستقبلا مستقلين بعيدا عن الوظيفة والحياة الرتيبة.

وقال “أرى أن هناك توازنا بين الشباب الذين يرغبون حقا في أن يصبحوا أثرياء للغاية من خلال استثمار كبير للغاية مع حقيقة أن زبائننا هم من هذه الفئة”.

يوافق كانتور على ذلك بقوله: “ترتبط لامبورغيني بطريقة شابة لبناء الثروة. الجانب السلبي هو أنه يمكن أيضا أن تكون مرتبطة مع الغرور والتصرف بشكل متهور والاسراف والسلوكيات التي تدل على التهور واللامسؤولية، غير أن ذلك ليس سلبيا جدا”.

وتعتبر علامات التصنيف “bitcoin” و “blockchain” من بين أكثر عشر علامات تصنيف استخدامًا في أي محادثة حول سيارات لامبورغيني في الشهر الماضي، وفقًا للبيانات المجمعة لـ Digiday by Brandwatch حقق #bitcoin أكثر من 14.8 مليون مرة ظهور في هذا الإطار الزمني بينما أضاف #Blockchain  حوالي 14.5 مليون مرة ظهور أخرى.

في عام 2014، اشترى أحد مستخدمي موقع 4chan سيارة لامبورغيني باستخدام بيتكوين، حيث دفع 216 بيتكوين للسيارة أي حوالي 209995 دولارًا حينها، سرب المشتري المستندات لذلك ذهب بعض مستخدمي Reddit واشتروا سيارات من العلامة التجارية نفسها باستخدام خدمة طرف ثالث. أصبحت أخبار البيع منتشرة، بل إن وكلاء يبيعون هذه السيارات استخدموا هذه القصص للترويج وتحقيق المزيد من المبيعات.

أحد الاشخاص أكد على أحد المنتديات أنه اشترى تسلا موديل S بمقابل 91 بيتكوين، وقد نشر المستندات حينها في نفس الفترة، ما يعني أن هناك اقبال على شراء سيارات من شركات أخرى.

هذا يعني أيضا ان الهدف الأساسي بالنسبة للكثير من المهووسين بالعملات الرقمية المشفرة هي الحصول على سيارة رياضية فارهة على الأقل، رغم أنه بدأنا نرى صفقات شراء عقارات وأملاك أخرى مختلفة بواسطة بيتكوين ومنافساتها.

ولا يختلف المشهد الحالي عن ما حدث أثناء فقاعة الدوت كوم نهاية الألفية الماضية وبداية الألفية الحالية، حيث انتشرت الشركات الناشئة في مجال الإنترنت وبدأت تحصل على تمويل من البنوك وصناديق الاستثمار وبعضها بدأ بجني أرباح جيدة، وقد اندفع الشباب المؤسس لتلك الشركات بشراء سيارات باهظة الثمن وانتشرت الموضة قبل أن تنفجر الفقاعة، ورغم ذلك لا تزال التكنولوجيا تنجب لنا المزيد من المليارديرات ولعل جيف بيزوس الذي يعد الأغنى في العالم حاليا هو مؤسس أمازون التي ظهرت خلال سنوات تلك الفقاعة.

وتتوفر سيارات Lamborghini على كل ما يجعل الأثرياء ينجذبون إليها، بداية من تصميماتها المثيرة للأنظار، وصوتها الصاخب وسرعتها الكبيرة وفخامتها من حيث الشكل الخارجي والأثاث والتجهيزات الداخلية وقوة هيكلها وقدرتها على استخدامها في سباقات مثيرة.

لذا ليس غريبا أن يردد عشاق بيتكوين والعملات الرقمية المشفرة Lamborghini و Lambo فالهدف من هذا المجال واضح للجميع، وهو الوصول إلى الثراء المنشود.

 

إقرأ أيضا:

بلوك تشين ودورها المرتقب في الويب 3.0: الجزء 2

بلوك تشين ودورها المرتقب في الويب 3.0: الجزء 1 من 2

لماذا فيس بوك مهتمة بتقنية بلوك تشين وكيف ستستفيد منها؟

أهم ما جاء في قمة مستقبل البلوك تشين 2018 في دبي الإمارات

كم تربح منصات تداول العملات الرقمية والمشفرة؟

أساسيات تعدين بيتكوين والعملات المشفرة

معلومات مغلوطة وشائعة عن العملات المشفرة والرقمية

كيف ستصبح دبي عاصمة بلوك تشين عام 2020؟

دبي مدينة المستقبل بقوة تقنية بلوك تشين

5 رسوم بيانية توضح أحداث عام 2017 المتعلقة بتقنية بلوك تشين

ماذا عن خطط جوجل و فيس بوك و آبل و أمازون اتجاه تقنية بلوك تشين؟

9 حقائق يجب أن تعرفها عن عملة بيتكوين

كيف سيستفيد قطاع النفط من تقنية بلوك تشين الثورية؟

ما هي بيتكوين أو ما يرمز له بـ XBT، BTC، ฿

أبرز المجالات والصناعات التي يمكنها أن تستفيد من تقنية بلوك تشين

لماذا البنوك والمؤسسات المالية مهتمة بتقنية بلوك تشين Blockchain؟

قد يعجبك ايضاً